الدماغ: العالم الموجود داخل رأسك

Posted on Under علوم (Science)

تم تصميم هذا المعرض لجذب الزوار من كافة الأعمار، معرض الدماغ يوظف المؤثرات الخاصة المبتكرة والتدريب العملي لأنشطة التعلم والتكنولوجيا التفاعلية للغوص في أعماق العمل الداخلي للدماغ ويشمل ذلك العمليات الخاصة به وإمكاناته وأسراره المذهلة. معرض الدماغ يأخذك فعليا داخل الدماغ. نسير من خلال نفق متلألئ; في وسط الدماغ البشري تبتلعنا الخلايا الدماغية والعصبية. الألياف البصرية المضيئة تنير شبكات الخلايا العصبية. سعة ذاكرة الدماغ على امتداد الأسطح العصبية توفر رسائل مثيرة مدهشة للغاية حلو حجم وسرعة وتعقيد الدماغ.

من هذه البداية الديناميكية، الدماغ: العالم الموجود داخل رأسك يدعو الزوار اختراق أعماق الدماغ لاكتشاف أعماله الأساسية-حقيقة كل وظيفة في الدماغ، كل ما نقوم به يبدأ مع الخلايا العصبية والكهربائية والكيميائية. هنا نوفر لك اكتشاف طبيعة النوم وكافة عمليات نمو الدماغ. ثم نأخذ جولة حول الدماغ عبر التاريخ وكيف تعلمنا عنه مع التركيز على تطوره، والقصة الغريبة العجيبة عن فينياس غيج، والتصوير الدماغي المدهش في يومنا الحالي.

ثم يقوم الزوار بتجربة واقع الاختلافات والاضطرابات والحوادث والمخالفات الدماغية. وبعد ذلك، سوف يلتقي الزوار بمستقبل علاجات الدماغ في عصرنا الجديد من رسم الجينوم التفصيلي والطب الجزيئي. وأخيراً، سيكتشف الزوار الجانب الأكثر غموضاً من التحقيقات حول الدماغ والعقل وطبيعة الوعي! المعرض متوفر بمساحة 250 – 500 متر مربع.