الميكروبات: الغزاة الغير مرئين، الحلفاء المذهلين

Posted on Under علوم (Science)

معرض “الميكروبات: الغزاة الغير مرئيين والحلفاء المذهلين” يأخذ الأطفال في رحلة تفاعلية من خلال عالم مخفي من الميكروبات، والكشف عن عالم غامض من الكائنات المجهرية – من تلك التي تحافظ على الحياة على الأرض لتلك التي تهدد صحتنا وحتى وجودنا.

معرض “الميكروبات: الغزاة الغير مرئيين والحلفاء المذهلين” هي دراسة للميكروبات – الفيروسات والفطريات والبكتيريا وكافة أشكال الحياة الصغيرة جدا التي نحتاج إلى المجهر لرؤيتها. الميكروبات موجودة في كل مكان انهم على بشرتك، في سريرك، في طعامك وأيضا في الماء، بل إنهم يعيشون داخلنا. بدونها، لن يكون لدينا أي أكسجين للتنفس ولا طعام لتناوله.

هذا المعرض التفاعلي الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع ، يكشف النقاب عن ماهية الميكروبات (البكتيريا والفيروسات والفطريات والأوبئة – أو “الجراثيم” كما يعتبرها معظم الناس)، ويستكشف تاريخ الأمراض المعدية ويبين كيف يحارب الباحثون والأفراد العدوى في جميع أنحاء العالم.

يمكن للزائرين استكشاف الكون الميكروبي بشكل تفاعلي مع السحر التكنولوجي للعرض الحجمي عالي الجودة، الذي يجلب الحياة إلى الفيروسات الكاملة اللون والبكتيريا التي يبدو أنها تطفو في الفضاء. وتتيح التكنولوجيا المتطورة للزوار رؤية بلورات فيروس نقص المناعة البشرية، والهربس، وفيروسات شلل الأطفال التي يتم عرضها من خلال التصوير الفوتوغرافي ثلاثي الأبعاد. من خلال ألعاب الفيديو ذات آخر صيحات التكنولوجيا، يمكن للزوار مكافحة البكتيريا مع المضادات الحيوية، واستخدام الواقع الافتراضي، ومساعدة الميكروبات تقضي على تسريب النفط، والمشاركة في مسابقة سؤال/جواب حول الميكروبات “الصالحة”.