كوكبك بحاجة إليك

Posted on Under علوم (Science)

معرض كوكبك بحاجة إليك يمنحك نظرة خاطفة عن العالم في 2050 واكتشاف كيف يمكننا البقاء على قيد الحياة على كوكب متقلب كثيراً.

يركز المعرض على أكثر القضايا إلحاحاً التي تواجهنا هذه الأيام، مثل الموارد العالمية والتغير المناخي وخياراتنا للحصول على مستقبل مستدام.

بعض التعليقات على المعرض من قبل الزوار:

  • “يوم رائع برفقة العائلة!” بن فوغل.
  • “علم النجاة يمنح الزوار نظرة حول العلم وكيف يمكننا التعامل مع التغيرات المناخية وغيرها من التحديات البيئية التي نسمع بها مؤخراً.” كريس وويست، مخرج برنامج تأثيرات المناخ في المملكة المتحدة.
  • “إبتكار خيالي وجذاب للغاية” الراعي.
  • “مبهج ومنعش للعقل” جريدة ايفنينغ ستاندرد البريطانية.
  • “مثير للأفكار ويقدم معلومات مفيدة وممتع.” جريدة مترو البريطانية.

مرحبا بكم في عام 2050

في بداية المعرض سوف تقابل أربعة أشخاص وهم: باز، إيكو، تيك و دوغ، وهم المرشدين من مدينة في 2050 حيث تمكنوا من إيجاد طريقة للتواصل معك من المستقبل. هؤلاء الأربعة سوف يقدمون نصيحة بعدة طرق للتغلب على التحديات التي تواجهنا والعيش باستقرار أكثر.

ينقسم المعرض الى أربع أقسام تسمى: الشرب، الأكل، المتعة، التحرك، البناء ومدينة المستقبل التي تشير إلى ما نحتاج اليه للبقاء على قيد الحياة و كيف يمكن للتغيرات المناخية والموارد أن تؤثر على حياتنا. ومن ضمن الأمور التي ستحظى بها، سوف تكتشف أماكن جديدة للعثور على المياه لمدينة 2050، الجلوس لتناول الطعام مع زوار آخرين وطلب الطعام للعشاء، ممارسة التسوق فيي 2050، التعرف على أحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا الموجودة في ألعاب السباق وحتى تصميم منزلك المستقبلي.

كافة القرارات التي ستقوم بإتخاذها سوف يتم ضمها للمدينةالمستقبلية في نهاية المعرض. وستلاحظ بأن كل فرد قد اختار قرارات مختلفة ع الآخر حسب أولوياته وهذا سوف يؤثر بشكل كبير على المستقبل.

التغيرات المناخية وتوافر المصادر تعني أن الطريقة التي نعيش بها سوف تتغير، لكن ما زالت لدينا فرصة لإتخاذ اختيارات وقرارات إيجابية تؤثر على مستقبلنا بشكل جيد.

هذا المعرض معروف مسبقا باسم “علم النجاة” وتم إطلاقه في متحف العلوم في لندن.